أفضل طرق لصيانة تلفزيون سامسونج Samsung

صيانة تلفزيون سامسونج

في هذا المقال سنعرض لكم كل ما يتعلق بصيانة تلفزيون سامسونج والذي يعتبر من أفضل التليفزيونات الموجودة حاليًا ولكن مثل غيرها من باقي التليفزيونات قد تتعرض لأعطال عديدة ومختلفة وفي أجزاء مختلفة من التليفزيون.

لذا سوف نعرفكم في هذا المقال بخطوات التعامل مع تلك الأعطال وتصليحها في المنزل والكشف عن رموز أعطال تليفزيون Samsungكما سنقدم لكم بعض النصائح التي تتعلق بالحفاظ على الشاشة الخاصة بكم في أفضل حال ممكن، هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال الذي تم إعداده خصيصًا لك.

صيانة تلفزيون سامسونج

صيانة تلفزيون سامسونج

إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من كثرة الأعطال في جهاز التليفزيون الخاص بهم فأنت في المكان المناسب هنا في هذه المقالة حيث نعرض لكم العديد من النصائح الهامة والضرورية للحفاظ على التليفزيون الخاص بكم كما نقدم لكم جميع الأعطال المتعلقة بالإضافة إلة كيفية حلها والتعامل معها بأفضل طريقة ممكنة، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقال تابع معنا لمعرفة المزيد.

أعطال تليفزيون سامسونج

في هذه الفقرة سنعرض لكم جميع الأعطال المتعلقة بتليفزيون Samsungوهي كالتالي:

ضوء مؤشر وضع الاستعداد أحمر

وعند ظهور هذا الضوء في مؤشر الاستعداد الخاص يجهاز التليفزيون ففي الغالب لا يدل على وجود عطل أو أي شيء بل في الغالب ما يدل هذا الضور علفى وجود مشكلة ما في جهاز التحكم عن بعد.

لذا قم بتشغيل التليفزيون من الزر الموجود به ليس من جهاز التحكم عن بعد، وإذا تم تشغيل التليفزيون بنجاح فهنا تأكد من أن المشكلة في جهاز التحكم عن بعد لذا عليك أن تقوم بتبديل الحجارات الموجودة بهه والتجربة بعد ذلك.

توقف الشاشة عن العمل بشكل مفاجيء

ويتم ذلك بأن تجد أن الشاشة الخاصة بك لا تستجيب لأي أوامر ولا تشتغل إطلاقًا بالإضافة إلى عدم ظهور أي أصوات منها كما لا يوجد ظهور لأي إضاءة من مؤشرات الشاشة مثل المؤشر الخاص بوشع استعداد الشاشة أو هذا الضوء الأحمر الخاص بتشغيل الهاتف وفي الغالب ما يكون السبب في هذا العطل هو وجود مشكلة ما بين كلًا من اللوحة الأم واللوحة الخاصة بطاقة الشاشة.

إضاءة الشاشة ضعيفة

وهذا يحدث بأن تجد أن إضاءة الشاشة مظلمة تمامًا أو أن تجد الشاشة يخرج منها الصوت ولكنها متوقفة تامًا عن العمل،
وفي الغالب يرجع ذلك لسببين أولهما وجود عطل في ضوء الشاشة الخلفي أو وجود عطل ما في وحدة
Inverter في شاشات سامسومج، ويجب طلب الصيانة للعمل على هذا العطل.

خلل عند عرض صورة الشاشة

وعند وجود هذا العطل في شاشات Samsung الخاصة بكم في الغالب ما يكون هذا لعدة أسباب، فمن الممكن أن يكون هناك عطل في لوحة الشاشة الداخلية، أو وجود مشكلة ما في وحدة  T-CON، كما أنه من الممكن أن يكون عيب في لوحة الشاشة الأم، وهناك العديد من ا لأشخاص الذين يعتقدون أن هذا الأمر بسبب وجود مشكلة ما في وحدة الطاقة ولكن هذا غير صحيح فلا تتعلق هذه المشكلة بوزحدات الطاقة على الإطلاق.

ظهور بعض الشقوق في التليفزيون

وتتعرف على هذه المشكلة بأن تجد عدة خطوط معروضة بشكل دائم على الشاشة ولا تختفي على الإطلاق وفي الغالب ما يكون السبب في هذه المشكلة هو وجود خلل ما في لوحة الشاشة.

وهذا العطل من أخطر أعطال الشاشة حيث أن تلك اللوحة هي كل شيؤء وأهم شيء في شاشة التليفزيون كما أن سعرها قد يكون بسعر التليفزيون نفسه، بالإضافة إلى أنها لا يمكن تصليحها على الإطلاق بل يجب تغييرها على الفور.

مشاكل الإضاءة

وتلك المشكلة من أكثر المشاكل المتعلقة بتليفزيون سامسونج حيث تجد أن إضاءة الشاشة ليست في أحسن حال بل قد تكون في أسوأ حال فلا تجدها تعرض المحتوى بشكل جيد.

وفي الغالب ما يكون السبب في هذه المشكلة هو أن ببساطة كابل الشاشة غير مركب جيدًا وأيضًا من الممكن أن يكون مجرد تغيير للصورة في إعدادات الشاشة نفسها لذا عليك أن تتأكد أولًا من أن الإعدادات في الشاشة طبيعية وكابل الشاشة تم تركيبه بالشكل المناسب.

نصائح للحفاظ على شاشة Samsung

صيانة تلفزيون سامسونج

في هذه الفقرة سنقدم لكم العديد من النصائح التي تجعل الشاشة الخاصة بكم في أفضل حال ومنها ما يلي:

إغلاق التليفزيون عند الإنتهاء من المشاهدة

فكل ما عليك هو أن تقوم بغلق التليفزيون بعد إنتهائك من مشاهدته وعدم تركه مفتوحًا كثيرًا ويحادث نفسه حيث أنك بهذا تقلل من العمر الإفتراضي للشاشة وتسرع تعرضها للتلف.

ضبط سطوع الشاشة

قد يجد البعض أن هذه الخطوة ليست هامة جدًا ولا تحافظ على الشاشة ولا شيء من هذا بل ع لى العكس فإنك عندما تجعل سطوع الشاشة عاليًا جدًا يقلل هذا من العمر الإفتراضي للتليفزيون لذا عليك أن تحافظ على الشاشة الخاصة بك في مستوى سطوع مناسب كأن تختار وضع “film” أو “home” فهما الأنسب للشاشة.

ضبط تباين الالوان

احرص على ضبط التباين بشكل دائم حيث يطيل هذا من عمر الشاشة الخاصة بك فلا تجعله دائمًا عالي ولا منخفض بل عليك أن تتوسط في ضبط درجة التباين.

استخدم منظم الجهد

من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى هلاك شاشة التليفزيون الخاصة بك هو انقطاع التيار الكهربائي بشكل دائم،
حيث أن ذلك قد يؤدي إلى حرق بعض الأجهزة في التليفزيون مما لا يتسبب في تقليل العمر الإفتراضي فحسب بل موت التليفزيون على الحال وخرابه.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن صيانة تلفزيون Samsung.

تعليقات