أفضل طرق صيانة تلفزيون سوني والحفاظ عليه

صيانة تلفزيون سوني

في هذا المقال سنتحدث عن كل ما يتعلق بصيانة تلفزيون سوني والتي تعتبر من أفضل الشركات التي تقدم تليفزيونات بها العديد من المميزات التي لا توجد في غيرها.

لذا ستتعرف خلال المقال عن أفضل طريقة للتعامل مع تليفزيون سوني وصيانة تلك الاعطال التي لا تحتاج إلى الذهاب إلى الصيانة أو ما شابه نظرًا لسهولة التعامل معها بمفردك.

بالإضافة لتقديم العديد من النصائح التي تعمل على الحفاظ على التليفزيون الخاص بكم في أفضل حال.

هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقال، تابع معنا لمعرفة المزيد.

صيانة تلفزيون سوني

ستتعرف على كل ما يختص بصيانة تلفزيون سوني في هذا المقال حيث تعتبر عملية صيانة التليفزيونات من أسهل عمليات الصيانة والتي لا تحتاج إلى الذهاب للصيانة أو طلب الصيانة أو كل هذه الاشياء التي تحتاج لبذل جهد فهي عملية بسيطة جدًا خالية من التعقيد كما ستعرف خلال المقال، تابع معنا لمعرفة المزيد.

أشهر اعطال تليفزيون سوني

صيانة تلفزيون سوني

في هذه الفقرة ستتعرف على أشهر الاعطال التي قد تواجهك وأيضًا طريقة التعامل معها والتخلص منها.

ومن تلك الاعطال ما يلي:

  •     خطوط على الشاشة

وتتعرف على تلك المشكلة من خلال ظهور عدة خطوط طولية أو عرضية في الشاشة وهي مشكلة مزعجة جدًا حيث أنها تقلل من متعة مشاهدة التليفزيون.

ويمكنك التخلص من تلك المشكلة كالتالي:

1.       كحل مبدئي قم باعادة تشغيل التليفزيون ومن ثم تجربتها وانظر ما إذا كان ما زال هناك هذا العطل أو لا.

2.       إذا وجدت أن المشكلة ما زالت موجودة بعد إعادة فتح التليفزيون فقم بفصل سلك التيار الرئيسي ا لموجود بالتليفزيون ومن ثم اتركه بضعة دقائق وجرب تشغيله والتحقق منه.

3.       هناك العديد من التليفزيونات الحديثة مزودة بخاصية "التشخيص الذاتي" وهي خاصية عند التعامل معها سوف تتعرف على المشكلة الموجودة في التليفزيون ومكانها بالتحديد، فإن وجدت تلك الخاصية في التليفزيون الخاص بك قم بالتعامل معها لمعرفة العطل بشكل أدق.

4.       وإذا لم يتم التخلص من تلك الاعطال بعد كل تلك الخطوات فلابد من طلب الصيانة وترك الامر لهم.

  •     عطل باور الشاشة

وهذا العطل يدل على أن شاشة سوني لا تعمل على الاطلاق ولا تتصل بالكهرباء نهائيًا كما أن لمبة البيان التي توجد في الشاشة من الامام لا تعمل وهذا خير دليل على وجود هذا العطل.

  •     الشاشة سوداء

وهذا العطل من أشهر الاعطال التي يعاني منها الكثير من المستخدمين والأكثر شيوعًا وفي الغالب ما يكون السبب في هذا العطل هو وجود تلف في الاضاءة الخلفية للشاشة وفي هذه الحالة يجب تغييرها بالكامل لضمان الرجوع للحالة الطبيعية.

  •     لا يوجد صوت

وهذا كأن تصبح الشاشة تعمل وكل شيء ولكن صورة بدون صوت وهو أيضًا عطل شائع، وهو عطل خاص بدائرة الصوت الموجودة في التليفزيون.

  •     صورة ليست جيدة

وهذا العطل شائع وأيضًا من اصعب الاعطال الخاصة بصيانة تلفزيون سوني وذلك لارتباطها بلوحة اللتحكم ا لرئيسية وهي من أكثر الاجزاء المعقدة في التصليح.

  •     عدم استجابة الشاشة للاوامر

وهذا بأن لا يوجد أي استجابة للشاشة في حين الضغط على الازرار الموجودة في الريثموت أو الشاشة نفسها كما أنها قد تكون ثابتة على صورة ما أو اللوجو وعند حدوث هذه المشكلة تأكد أن المشكلة من السوفت وير الخاص بالتليفزيون،
ويختلف طرق معالجة هذا العطل فقد تعمل سوفت وير جديد ولا تعمل الشاشة فمن الممكن تغيير اللوحة الرئيسية بالكامل.

  •     الفصل التلقائي للشاشة

وهذا العطل تتعرف عليه بكون الشاشة تفصل كل مدة من الومن بشكل تلقائي مع اختلاف المدة وهذا العطل من أكثر الاعطال المسببة للحيرة حيث يختلف مسبباته ولكن في الغالب ما يكون السبب في دائرة الباور.

  •     تكرار الصورة في الشاشة

وهذا بأن تكون الصورة موجودة مرتين أو أكثر في الشاشة بشكل أفقي أو عرضي، وهذا العطل في الغالب ما يكون double image problem وهو من الاعطال المعقدة أيضًا لذا يجب طلب الصيانة.

نصائح للحفاظ على التليفزيون في أفضل حال

صيانة تلفزيون سوني

في هذه الفقرة سنقدم لكم العديد من النصائح التي تمكنكم من المحتفظة على الشاشة في أفضل حال ممكن ومنها ما يلي:

قم بايقاف التشغيل بانتظام

حيث أن عمر التليفزيون في الغالب ما يكون ستين الف ساعة لذا إن كنت تترك التليفزيون قيد التشغيل وأنت لا تشاهده ولا يوجد أحد يشاهده عليك بايقاف تشغيله مما يعمل على اطالة عمره.

استخدم منظم الجهد

حيث أن تلك الطفرات الزائدة للجهد في الغالب في تتسبب في العديد من الاضرار لذا من الواجب استخدام منظم الجهد للمحافظة على التليفزيون من التعرض لتلك الاعراض.
كما ننوه على أنه يمكن استخدام منظم ا لجهد هذا ليس في شاشة التليفزيون فحسب بل في جميع الاجهزة الالكترونية.

التنظيف بشكل دائم

حيث يحتاج جميع الاجهزة الالكترونية بلا استثناء أن يتم تنظيفها من الغبار التي يتكون عليها لما له من ا لعديد من الاضرار على الشاشة ومن اضراره على شاشة التليفزيون أنه يجعل الشاشة لا تستجيب أو تستجيب ببطء لذا يجب التخلص منه.

كما أنه لابد من التنظيف باستخدام مواد تنظيف مناسبة لتلك الاجهزة الحساسة وعدم الإكثار من الماء.

تجنب درجات الحرارة المنخفضة

صيانة تلفزيون سوني

حيث تتسبب درجات الحرارة الباردة جدًا في العديد من الاعطال في جهاز التليفزيون لذا لابد من الحرص على عدم التشغيل في تلك البيئة الباردة والتأكد من أن البيئة مناسبة للتشغيل.

السطوع

لا ينصح بجعل سطوع الشاشة عالي جدًا لما له العديد من الاضرار ليس على شاشة التليفزيون فحسب بل على العين أيضًا فيتسبب في نقص النظر.

تعليقات