شاشة LG OLED 65CXPVA الجديد بتقنية ThinQ

شاشة LG OLED 65CXPVA والتي أطلقتها شركة إل جي في عام 2020 والتي أعلنت الشركة على مواصفات الشاشة بالموقع الرسمي التابع لها.

حيث أنها مميزة بالكثير من التقنيات والتكنولوجيات المتطورة وفيما يلي سنعرض موديل 65 CXPVA من مميزات تجعلها أفضل اختيار لمن يرغب في شاشة سينمائية لها ألوان رائعة.

لقد تم إصدار حجمين للشاشة الأول مقاس 55 بوصة والثاني 65 بوصة كما هو معروض على موقع الشاشة الرئيسية.

LG OLED 65CXPVA


تليفزيون LG OLED 65CXPVA

تتميز تلك الشاشة بتقنية إضاءة ذاتية والتي تمنح الصورة بدرجات سوداء وأكثر تشبعًا للألوان، وجودة عالية واقعية عند مشاهدة الصورة.

كما أن لها معالج من نوع AI α9 الذي يعد من الإصدار الثالث وله خوارزميات تتمكن من تحليل المحتوى المعروض على الشاشة فيحقق متعة خلال المشاهدة.

كما أن بها تعديلات قوية على مستوى الصوت والصورة، بجانب وجود تقنية ThinQ المطورة من LG تضيف سهولة في التحكم بالشبكة العنكبوتية بالشاشة الرئيسية من خلال استخدام تقنية التعرف على الصوت، حيث يمكن الاستغناء عن الريموت كنترول.

وقد جاءت تقنية Dobly Vision IQ لتضيف ميزة المشاهدة الممتعة للأفلام مع إمكانية التعديل الذكي المخصص بسطوع الشاشة وألوانها بالإضافة إلى التباين وذلك حسب ما هو معروض على الشاشة والظروف الخاصة بالإضاءة.

وقد تم تزويد الشاشة بمعالج يقوم بتعديل الصورة بشكل تلقائي فيقوم بإيقاف ميزة Motion smoothing من أجل تحقيق المتعة بالمؤثرات البصرية الأصلية، حيث ينتقل المشاهد إلى السينما وهو جالسًا في منزله.

إن إمكانية وصول الشاشة إلى تطبيق Apple TV حيث الاستمتاع بالأفلام والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية، كما يمكن مشاهدة ومتابعة الفعاليات الرياضية الحية.

تتوافق الشاشة مع تقنية NVIDIA G-SYNC الذي يجعل الشاشة هي الأفضل عند ممارسة الألعاب حيث تكون الألعاب معروضة بصورة أكثر وضوحًا.

تدعم الشاشة معدل الإطار العالي مع برنامج VRR بجانب وظيفة ALLM التي تجعل المحتوى السريع له دقة عالية الجودة وخاصة في عند ممارسة الألعاب.

إن الشاشة تتميز بانخفاض التشويش وزيادة الوضوح، كما أنه يوجد بالشاشة وضع HGIG الخاص بعرض الرسوم المخصصة للألعاب ويقوم هذا الوضع بملائمة الدقة الموجودة باللعبة لما هو مناسب لدقة الشاشة بأعلى إمكانية متاحة وذلك وفقًا لكل لعبة وأعلى ما يمكن لمعاييرها.

NEW LG OLED 65CXPVA


مواصفات شاشة LG OLED 65CXPVA

إن الشاشة جاءت بتقنية 4K من نوع OLED بدقة تصل إلى 2160 * 3840، بها زاوية للمشاهدة واسعة مع عرض لدرجات مثالية للألوان.

مع إمكانية بالتعتيم والتحكم في الإضاءة بشكل فائق واحترافي، وجاء معدل التحديث للشاشة من نوع TruMotion مع معدل تحديث بمقدار 100 هرتز.

معالج تلفزيون LG OLED 65CXPVA

جاء المعالج الخاص بالشاشة من نوع α9 من الإصدار الثالث مضافًا له تقنية الذكاء الاصطناعي 4k والذي من خلاله يمكن عرض صورة عالية الاحترافية مع إمكانية لتحسين الوجه، بجانب إمكانية التحديد التلقائي للنوع بين HDR أو SDR أو Dolby HDR.

مع إمكانية لتحسين الصورة بتقنية SQM، ويمكن الاستغناء عن الريموت كنترول والتحكم في درجة السطوع للشاشة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.

كما أنه يمكن عرض الصورة بصيغة HDR سينمائيا بجودة Dolby vision متراوحة بين 4K و 2K، مع ميزة HLG التي تتراوح دقتها بين 4K و 2K.

إن الشاشة متوافقة مع نظام G-Sync، مع ميزة وضع HGIG، بجانب ميزة الاستجابة الفورية عند ممارسة الألعاب، وقد تم إضافة 10 أوضاع للصورة يمكن الاختيار من بينهم وهم:

  • الوضع القياسي، والاقتصادي، بجانب توفر الوضع السينمائي والرياضي، مع وجود وضع الألعاب بالإضافة إلى وجود تأثير HDR مخرج الفيلم، ووضع الخبير كما أنه يوجد وضع الغرفة الساطعة والغرفة المظلمة أيضًا.

OLED 65CXPVA

صوت تلفزيون LG OLED 65CXPVA

جاء مكبر الصوت بقوة 40 وات كما جاءت السماعة من الاتجاه الأمامي، كما أن السماعة تقدم الصوت بتقنية الذكاء الاصطناعي الأكثر احترافية وجاءت المكبرات من نوع Wisa مع إمكانية مشاركة الصوت ومزامنته.

الذكاء الاصطناعي ThinQ المقدم من LG

  • من خلال تلك الوظيفة يمكن التعرف على الصوت وإمكانية تحويل الكلام إلى نصوص، كما أنه يمكن البحث من خلال الصوت، حيث يتم عرض صفحة مخصصة للذكاء الاصطناعي.
  • بالإضافة إلى وجود ميزة توصيل التلفزيون بالتليفونات المحمولة من خلال استخدام تطبيق ThinQ، ويمكن أن يتم مشاركة الشاشة مع وجود خاصية الاكتشاف التلقائي للأجهزة وإمكانية الاتصال بجهاز واحد تلقائيًا.
  • كما أن الشاشة مزودة بوحدات معالجة مركزية رباعية، ومدمج بالتلفزيون جهاز تحكم عن بعد وإمكانية بالدخول السريع، مع وجود خاصية التشغيل للبلوتوث منخفض الطاقة والاتصال بمعرض الفنون و LG Store.
  • مع إمكانية الاتصال بالإنترنت من خلال wifi وفتح المتصفح للويب مع وجود اختيار لمنع فتح المواقع الخطرة وإمكانية تشغيل الموسيقى من خلال برنامج مشغل موسيقى، وإمكانية التحكم في التلفزيون من خلال الموبايل.

LG 65CXPVA

إضافات مميزة بتلفزيون LG OLED 65CXPVA

جاءت شاشة تلفزيون LG OLED 65CXPVA مزودة بمنبه يخص الفعاليات الرياضية ليجعل مقتني الشاشة على علم بميعاد الفعاليات الرياضية حيث يبدأ التنبيه قبل بداية الفعالية وخلالها وبعدها وكذلك يعمل التنبيه للبرامج الأخرى.

مع تقنية أولد موشن برو يمكن الاستمتاع بمشاهدة الحركات بشكل تفصيلي، حيث يتمكن المشاهد من الاستمتاع برؤية المحتوى بما يناسب سرعة ما هو معروض دون حدوث تشويش أو تباطؤ في عرض الصورة ذات الحركة السريعة.

إن التلفزيون مزود بأربع سماعات وعلى الرغم من ذلك يمكن توصيل سماعات بلوتوث لإمكانية الاستماع والتركيز فيما هو معروض.

LG 65CXPVA ThinQ


سعر تلفزيون LG OLED 65CXPVA

البحيري ستورز يعرضها بمقابل: 59.599 جنيه مصري.

كارفور الإمارات يعرضها بمبلغ: 8999 درهم إماراتي.

آراء المستخدمين

لقد رشحها الكثيرين من المستخدمين للشراء لما تتميز به من تقنيات حديثة.

مراكز صيانة LG

مراكز صيانة LG في الدلتا والصافي من هنا.

مراكز الصيانة LG في الإسكندرية من هنا.

دليل مراكز صيانة LG في معظم محافظات جمهورية مصر العربية من هنا.


تعليقات